ماذا ستتعلم:
- استيعاب مفهوم التميز المؤسسي والمبادئ الأساسية له
- التعرف على المبادرات والاستراتيجيات الوطنية المتعلقة بالتميز
- التعرف على جوانب القدرة التنافسية الحكومية
- التعرف على نماذج التميز المؤسسي والمقارنة بينها
- التمكين من فهم أهمية تطبيق أدوات التميز في العمل الحكومي
- التعرف على أهم المرتكزات لتطوير القدرات ومنها دعم عملية التغيير اللازم داخل المؤسسة
- الإلمام بدور المحفزات كبلازما للنظام الحيوي المؤسسي الرقمي
- التعرف على طرق تقييم القدرات والنتائج والمحفزات للمنظومة
- فهم منهجية التقييم المعتمدة لدى المنظومة في تقييم القدرات والنتائج وتطبيقها بفاعليّة في سبيل إنتاج تحليل دقيق، وقائم على الحقائق، وذا قيمة مضافة للمؤسسة.
- التعرف على كيفية وضع ورسم إطار الحوكمة للقواعد والإجراءات اللازمة لصنع القرارات الرشيدة.
- التعرف على آليات مراجعة نتائج التقييم والدراسات وتقارير التدقيق الداخلي والخارجي، وكيفية وضع خطط إدارة المخاطر المؤسسية وتقييمها وتأثيراتها وآليات التعامل معها.
- التعرف على مراحل تصميم وتطوير الخدمات الحكومية الاستباقية، وتأثيرها على جودة الحياة.
- التعرف على كيفية خلق ثقافة من التناغم والرضا والفخر في بيئة العمل الحكومي.
- التعرّف على كيفية ترك انطباع مهنيّ لدى المؤسسة بكون المقيم "سفيرًا" لمنظومة التميز المؤسسي.
|